Ad Code

المرض العقلي والخلود «عزلة كاملة» Total Isolation


المرض العقلي والخلود

ربما كان للخلود مساوئه أيضا. تحتوي الأدمغة الإلكترونية التي صنعت حتى الآن الوصلات بين القشرة والمهاد فقط. الدماغ المهندس عكسيا بافتقاره إلى جسد ربما يبدأ بالمعاناة من العزلة الحسية، وربما يظهر دلائل على مرض عقلي، كما يحدث للسجناء في سجون انفرادية. ربما يكون ثمن خلق دماغ خالد مهندس عكسيا هو الجنون.

الأشخاص الذين يوضعون في غرف العزل ويحرمون من أي اتصال في العالم الخارجي يهلوسون في النهاية. في العام 2008 ، بثت قناة الـ «بي بي سي» التلفزيونية برنامجا علميا بعنوان «عزلة كاملة»  Total Isolation تتبع ستة متطوعين موضوعين داخل ملجأ نووي وحدهم في ظلام تام . بعد يومين فقط، بدأ ثلاثة منهم يرون ويسمعون أشياء – حيات وسيارات وحمر الوحش ونعاما. بعد الإفراج عنهم وجد الأطباء أنهم عانوا جميعا تدهورا عقليا. عانت ذاكرة أحدهم انخفاضا قدره  36 في المائة. يمكن للمرء أن يتصور أنه بعد عدة أسابيع أو أشهر من هذا، ربما يجن معظمهم.

للاحتفاظ بالصحة العقلية لدماغ مهندس عكسيا، ربما يكون من الضروري وصله لحساسات تتلقى إشارات من البيئة، بحيث يمكنه الرؤية والشعور بالأحاسيس من العالم الخارجي. لكن عندها تظهر مشكلة أخرى: ربما يشعر بأن هذه التجرية نزوة، أو أنه مثل خنزير تجارب علمية يعيش تحت رحمة تجربة علمية. ولأن هذا الدماغ يمتلك الذاكرة والشخصية نفسها مثل الإنسان الأصلي، فإنه سيحن للتواصل مع البشر. ومع ذلك، فإن وجوده في ذاكرة حاسوب فائق، مع غابة مخيفة من الأقطاب المتدلية للخارج، سيجعله منفرا لأي إنسان. وسيكون التجاوب معه مستحيلا، إذ إن رفاقه سيهربون بعيدا منه.



مصطلحات هامة

عزلة كاملة  Total Isolation



نحن قمنا بانشاء سلسلة من مقاطع ريلز القصيرة العلمية على قناتنا في يوتيوب، واتمنى الحصول على دعمكم ومساندتكم حتى نستمر في نشر هذا المحتوى النافع، رابط القناة من هنا تابعونا.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu