Ad Code

خريطة دماغ أطلس ألن ملياردير مايكروسوفت


خريطة دماغ ألن

أخيرا، هناك طريقة ثالثة لمسح الدماغ. بدلا من تحليل الدماغ باستخدام تمثيلات حاسوبية، أو بتحديد الممرات العصبية كلها، حصلت مقاربة أخرى على منحة سخية تبلغ  100 مليون دولار من ملياردير مايكروسوفت بول ألن. الهدف هو إنشاء خريطة أو أطلس لدماغ فأر، مع التأكيد على تحديد الجينات المسؤولة عن تشكيل الدماغ.

يؤمل أن يساعد فهم آلية الجينات في الدماغ في فهم أمراض التوحد والباركنسون وألزهايمر والأمراض العقلية الأخرى. وبما أن عددا كبيرا من جينات الفأر موجودة في الإنسان، فمن الممكن أن تعطينا الاكتشافات هنا معرفة بالدماغ البشري.

ُ بهذا الحقن المفاجئ للأموال، أنهي المشروع العام 2006 ، ونتائجه متوافرة مجانا على الإنترنت. أعلن مشروع أطلس ألن للدماغ البشري بعد ذلك مباشرة على أمل خلق خريطة ثلاثية الأبعاد كاملة جينيا وتشريحيا للدماغ البشري. في العام  2011 أعلن معهد ألن أنه مسح الكيمياء الحيوية لدماغين بشريين، ووجدّ  ألف موقع تشريحي بمائة مليون نقطة بيانات تفصل كيف يعبر عن الجينات في الكيمياء الحيوية المؤسسة للدماغ. أثبتت الدراسة أن  82 في المائة من جيناتنا يعبر عنها في الدماغ.



«حتى الآن، لا توجد ببساطة خريطة مؤكدة للدماغ البشري بهذا المستوى من التفصيل»، يقول الدكتور ألن جونز من معهد ألن. «يقدم أطلس ألن للدماغ البشري مناظر لم تشاهد من قبل لأكثر أعضائنا تعقيدا وأهمية».



نحن قمنا بانشاء سلسلة من مقاطع ريلز القصيرة العلمية على قناتنا في يوتيوب، واتمنى الحصول على دعمكم ومساندتكم حتى نستمر في نشر هذا المحتوى النافع، رابط القناة من هنا تابعونا.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu