Ad Code

حبة ذكية يمكنها تحسين التركيز وتطوير الذاكرة


حبة ذكية

في النهاية فإن أحد أهداف هذا البحث هو خلق «حبة ذكية» يمكنها تحسين التركيز وتطوير الذاكرة، وربما زيادة ذكائنا. جربت شركات الأدوية بعدد من الأدوية مثل  MEM1003 و MEM1414 والتي يبدو أنها تحسن من عمل الدماغ.

وجد العلماء في الدراسات على الحيوان أن الذاكرة على المدى الطويل ممكنة بتفاعل الإنزيمات والجينات. يحدث التعلم عندما تدعم بعض الممرات العصبية مع تنشيط جينات محددة مثل جين  CREB الذي يصدر بدوره بروتينا مناسبا. بشكل رئيس، كلما زادت بروتينات  CREB التي تدور في الدماغ، تشكلت الذاكرات طويلة الأمد بسرعة أكبر . جرى التحقق من ذلك بدراسات على الرخويات البحرية وذباب الفاكهة والفئران. تتمثل الخاصة الرئيسة لــ  MEM 1414 في تسريع إنتاج بروتينات CERB . استطاعت حيوانات مسنة أعطيت  MEM 1414 في مختبرات أن تشكل ذاكرات طويلة الأمد في زمن أسرع بكثير من أخرى لم تعط هذه المواد.

بدأ العلماء أيضا في عزل الكيمياء الحيوية الدقيقة المطلوبة في تشكيل ذاكرات طويلة الأمد، على المستوى الجيني والجزيئي. عندما تفهم عملية تشكل الذاكرة تماما ستصمم معالجات لتسريع هذه العملية الرئيسة وتقويتها. ولن يستفيد المسنون ومرضى الألزهايمر فقط من ذلك، بل ربما سيستفيد الشخص العادي في النهاية من هذا «التحسين الدماغي.





نحن قمنا بانشاء سلسلة من مقاطع ريلز القصيرة العلمية على قناتنا في يوتيوب، واتمنى الحصول على دعمكم ومساندتكم حتى نستمر في نشر هذا المحتوى النافع، رابط القناة من هنا تابعونا.

Post a Comment

0 Comments

Close Menu