Ad Code

الطباعة بواسطة الدماغ بمعدل 5 إلى 10 كلمات في الدقيقة


الطباعة بواسطة الدماغ

ّ في مايو كلينك في مينيسوتا، وصل الدكتور جيري شيه مرضى الصرع بحساسات  ECOG ليتعلموا الطباعة بواسطة الدماغ. إن معايرة هذا الجهاز بسيطة. يجري إطلاع المريض أولا على سلسلة من الأحرف، ثم يطلب منه التركيز عقليا على كل حرف. يسجل حاسوب الإشارات التي تصدر من الدماغ وهو يمسح كل حرف. وكما فيُ  اختبارات أخرى، ما إن يصنع القاموس الشخصي، تصبح طباعة حرف ما على الشاشة، بمجرد التفكير فيه، أمرا سهلا.



يقول الدكتور شيه مدير المشروع إن دقة آلته هي نحو  100 في المائة. يعتقد الدكتور شيه أن في استطاعته بعد ذلك أن يصنع آلة لتسجيل الصور التي يتخيلها المرضى في عقولهم، وليس الكلمات فقط. يمكن أن تكون لهذا تطبيقات للفنانين والمعماريين، لكن العقبة الكبرى بالنسبة إلى تقنية  ECOG كما ذكرنا هي أنها تتطلب فتح أدمغة المرضى .

في هذه الأثناء، تدخل آلات الـ  EEG الكاتبة السوق التجارية لأنها غير مقتحمة للدماغ. إنها ليست بدقة آلات  ECOG الكاتبة وضبطها، لكن ميزتها أنه يمكن بيعها بسهولة. عرضت شركة غوغر للتقنية، الموجودة في النمسا، أخيرا آلة  EEG كاتبة في معرض تجاري. وبحسب مسؤوليها، استغرق الأمر  10 دقائق تقريبا كي يتعلم الناس كيف يستخدمون هذه الآلة، ثم كان في استطاعتهم الطباعة بمعدل  5 إلى  10 كلمات في الدقيقة .

مصطلحات هامة

المسح الكهربائي  EEG
مخطط كهربية قشر الدماغ  ECOG Electrocorticogram



نحن قمنا بانشاء سلسلة من مقاطع ريلز القصيرة العلمية على قناتنا في يوتيوب، واتمنى الحصول على دعمكم ومساندتكم حتى نستمر في نشر هذا المحتوى النافع، رابط القناة من هنا تابعونا.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu