Ad Code

التخاطر عبر مجسات نانوية في الدماغ


التخاطر عبر مجسات نانوية في الدماغ

هناك طريقة أخرى لحل موضوع الخصوصية جزئيا، وكذلك صعوبة وضع مجسات  ECOG في الدماغ. في المستقبل، ربما يكون من الممكن استغلال التقنية النانوية، وهي القدرة على التحكم في الذرات المفردة، لوضع شبكة من المجسات النانوية في الدماغ يمكنها تسجيل أفكارنا. يمكن لهذه المجسات النانوية أن تصنع من أنابيب كربونية نانوية، تنقل التيار الكهربائي، وهي رقيقة إلى الحد الذي تسمح به قوانين الفيزياء الذرية. تصنع هذه الأنابيب النانوية من ذرات كربونية منفردة تصف في أنبوب بثخن عدة جزيئات (إنها موضع اهتمام علمي شديد، ويتوقع لها في العقود المقبلة أن تغير الطريقة التي يفحص بها العلماء الدماغ.

ستوضع المجسات النانوية بالضبط في تلك المناطق من الدماغ المخصصة لأنشطة معينة. ومن أجل نقل الكلام واللغة ستوضع في الفصوص الجانبية اليسرى. ومن أجل معالجة الصور المرئية، ستوضع في المهاد والقشرة البصرية. سترسل العواطف عبر مجسات نانوية في اللوزة والنظام الصدغي. سترسل الإشارات من هذه المجسات النانوية إلى حاسوب صغير سيعالج الإشارات ويرسلها برقيا إلى مخدم، ومنه إلى الإنترنت.



ستحل قضايا الخصوصية جزئيا، بما أنه سيمكنك التحكم تماما في وقت إرسال أفكارك عبر الكابلات أو الإنترنت. يمكن اكتشاف الإشارات الراديوية من قبل أي شخص يقف في الجوار ومعه لاقط، لكن لا يمكن فعل ذلك للإشارات الكهربائية التي ترسل عبر الكابل. ستحل أيضا مشكلة فتح الجمجمة لاستخدام شبكات ECOG معقدة، لأن من الممكن حشر المجسات النانوية بواسطة جراحة ميكروية.

تنبأ بعض كتاب الخيال العلمي أن الأطفال عندما يولدون في المستقبل، ربما ستحشر هذه المجسات النانوية في أدمغتهم من دون ألم، بحيث يصبح التخاطر أسلوبا في الحياة بالنسبة إليهم. في مسلسل ستار ترك على سبيل المثال، تحشر مجسات بشكل روتيني في أطفال المدينة عند ولادتهم، بحيث يستطيعون التخاطر مع الآخرين. لا يمكن لهؤلاء الأطفال أن يتصوروا عالما ليس فيه تخاطر. سوف يفترضون أن التخاطر هو أمر عادي.

لأن هذه المجسات النانوية ضئيلة جدا، فستكون غير مرئية بالنسبة إلى العالم الخارجي، وبالتالي لن يكون هناك عزل اجتماعي؟ على الرغم من أن المجتمع قد يأنف من فكرة حشر مجسات بشكل دائم في الدماغ، فإن كتاب الخيال العلمي هؤلاء يفترضون أن الناس سيعتادون على الفكرة لأن المجسات النانوية ستكون مفيدة جدا لهم، تماما كما يقبل المجتمع اليوم أطفال الأنابيب بعد النقاش الأولي الذي دار حولهم.

مصطلحات هامة

ECOG Electrocoticogram



نحن قمنا بانشاء سلسلة من مقاطع ريلز القصيرة العلمية على قناتنا في يوتيوب، واتمنى الحصول على دعمكم ومساندتكم حتى نستمر في نشر هذا المحتوى النافع، رابط القناة من هنا تابعونا.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu