Ad Code

الإملاء والموسيقى بالتخابر و بالتخاطر ترسل الكلمات و العواطف


الإملاء والموسيقى بالتخابر

الخطوة التالية قد تكون نقل محادثات بكاملها، مما يسرع النقل بالتخاطر. لكن المشكلة هي أن هذا يتطلب صنع خارطة شخصية (واحد لواحد) بين آلاف الكلمات وإشاراتها من  ECOG و EEG و MRI . لكن لو استطاع المرء، على سبيل المثال، أن يميز إشارات الدماغ لعدة مئات من الكلمات المختارة، فقد يستطيع نقل كلمات بسرعة المحادثة العادية نفسها. ويعني هذا أن المرء سيفكر في الكلمات في جمل وفقرات بكاملها في محادثة، وسيطبعها الحاسوب.

يمكن أن يكون هذا مفيدا جدا للصحافيين، والكتاب، والروائيين، والشعراء الذين يمكنهم ببساطة التفكير ليقوم الحاسوب بأخذ إملاءاتهم. وسيصبح الحاسوب أيضا سكرتيرة عقلية. سنعطي تعليماتنا عقليا إلى السكرتيرة الآلية حول عشاء أو رحلة بالطائرة أو عطلة، وسترتب هي التفاصيل المتعلقة بالحجوزات كلها.



ليس الإملاء فقط، بل قد يمكن يوما ما صناعة الموسيقى بهذه الطريقة. سيهمهم الموسيقيون ببساطة أغاني في عقولهم، وسيطبعها حاسوب على نوتة موسيقية. لفعل هذا، على الشخص أن يهمهم عقليا بسلسلة من النغمات التي تولد إشارات كهربائيةُ  معينة لكل منها. سيخلق أيضا قاموس لهذه الطريقة، بحيث يطبع الحاسوب نوتة موسيقية حال تفكيرك بها.

في قصص الخيال العلمي، يتواصل المتخاطرون غالبا عابرين حواجز اللغة، لأن الأفكار تعتبر عالمية. لكن ربما كان هذا غير صحيح. قد تكون العواطف والمشاعر غير لفظية وعامة، بحيث يمكن لشخص ما أن يرسلها بالتخاطر لأي شخص آخر، لكن التفكير العقلاني متعلق عن كثب باللغة، بحيث من غير المحتمل أن ترسل أفكار معقدة متخطية حواجز اللغة. ستظل الكلمات ترسل بالتخاطر بلغتها الأصلية.

مصطلحات هامة

التصوير بارنين المغناطيسي MRI 
EEG المسح الكهربائي  
ECOG Electrocorticogram


نحن قمنا بانشاء سلسلة من مقاطع ريلز القصيرة العلمية على قناتنا في يوتيوب، واتمنى الحصول على دعمكم ومساندتكم حتى نستمر في نشر هذا المحتوى النافع، رابط القناة من هنا تابعونا.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu